ثلاث فائزون بجوائز التأليف المسرحي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي



كشف د. مصطفى سليم خلال كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة عن الثلاث فائزين بجوائز النسخة الخامسة من جائزة المسرح الشبابى فى التأليف المسرحى، المهداة هذا العام لاسم الكاتب الراحل لينين الرملى، لكونه رمزا من رموز الكتابة المسرحية العربية.

وأكد "سليم" أن تلك الجائزة تقدم تشجيعا لحركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية، ودعما للطاقات الشبابية الصاعدة وحثها على كتابة الدراما المسرحية.

تكونت لجنة تحكيم الجائزة من: أ. د. مصطفى سليم من مصر، الكاتب عماد الشنفرى من سلطنة عمان، د. جاستن جون بيلى من جنوب السودان.

وفاز بها في مسابقة النص الطويل مصطفى قدرى بنص "سقط سهوا"، بينما فاز بها فى مسابقة النص القصير محمد هشام أسير بنص "المهنة سارق"، وفاز بها فى مسابقة المونودراما عبد الله طيرة بنص "رقصة الوداع".


يذكر أن مهرجان شرم الشيخ يرأسه شرفيا النجمة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا الفنان محمد صبحي ويقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وستنطلق الدورة السادسة من المهرجان في الفترة ما بين 6 إلى 11 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.




٤١ مشاهدة٠ تعليق