مصر وأسبانيا وكوسوفو وليبيا يحصدون جوائز الدورة الخامسة بشرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

حصدت العروض المسرحية من مصر واسبانيا وكوسوفو وليبيا جوائز الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في مسابقاته المختلفة، فحصل على جائزة افضل عرض في مسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات غير التقليدية مسرحية "أغنية على الممر" من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، ومنح العرض الليبي "عجاف +200" جائزة لجنة التحكيم الخاصة، بينما منح عرض "تراث سيناء" شهادة تقدير.

وفي مسابقة المونودراما حصلت مسرحية "حلم هاملت" من كوسوفو على جائزة أفضل عرض، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة الممثلة نادين خالد عن دورها في عرض "ماريا"، وفي مسابقة العروض الكبري منحت جائزة أفضل سينوغرافيا والتي تحمل اسم الفنان سامي عبد الحليم لعرض "الوحوش الزجاجية" من مصر، كما حصل على جائزة محمد صبحي لأفضل إخراج يوسف الأسدي عن مسرحية"الوحوش الزجاجية" من مصر، بينما حصل على جائزة أفضل ممثل التى تحمل اسم الفنان مصطفى شعبان الفنان دانييل كاريلو من اسبانيا، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة والتى تحمل اسم الفنانة أمل الدباس الممثلتان شيرهان الشاذلي وريم المصري مناصفة عن دورهما في عرض "الوحوش الزجاجية"، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة مسرحية "ايزيس" للمخرجة كريمة بدير من مصر.


غلب على حفل ختام الدورة الخامسة أجواء من البهجة والفرحة وشارك في تسليم الجوائز وإعلانها لجان التحكيم المختلفة، منهم نضال الشافعي وأمل الدباس ومحسن منصور وعلي عليان وجبار جودي وبحضور الفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان والدكتورة انجي البستاوي مدير المهرجان .


بدأ الحفل بعرض أغنية "مصر بتفتح أبوابها" الأغنية الرسمية لدورة المهرجان، وهى إهداء من الملحن كريم عرفه، وغناها المطرب عماد كمال، وأعقبها كلمة لمديرة المهرجان د. انجي البستاوي قالت خلالها :"شكرا ل