شرم الشيخ الدولي للمسرح يحتفي بتجربة داوود حسين المسرحية بحضور أشرف زكي والهام شاهين وسميحة أيوب

خلال مؤتمر صحفي :


شرم الشيخ الدولي للمسرح يحتفي بتجربة داوود حسين المسرحية بحضور أشرف زكي والهام شاهين وسميحة أيوب وبوسي شلبي..



* داوود حسين : عشقت الفن المصري وتعلمت التقليد من أحمد زكي، وادين بالفضل لاحمد عبد الحليم وسعد أردش وعبدالحسين رضا



* أشرف زكي : الفنانين المصريين لم يشعروا لحظة أن الفنان داوود حسين من خارج النسيج المصرى، واستطاع بفنه وأخلاقه وتعامله أن يكسب محبتنا فكل الاحترام والتقدير له..





خصص مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوى مؤتمرا صحفيا للفنان الكويتي داوود حسين أحد المكرمين في الدورة السادسة، وعضو لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى، وأدار اللقاء المخرج والكاتب الصحفي جمال عبد الناصر رئيس اللجنة الاعلامية الذي قال عن داوود حسين أنه فنان عربي كبير نشأ في كنف المسرح ودرسه في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت ، وتتلمذ علي يد كبار المسرحيين في مصر والوطن العربي ، فهو ابن المسرح وله تجارب تجاوزت السبعين عملا من أشهرها : باي باي لندن ، رحلة حنظلة ، صبوحة ، استجواب ، مراهق في الخمسين ، وغيرها .



جلسة علي المنصة الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين الذي أشاد بداوود حسين ورحب به وقال أننا لا نشعر أنه كويتي بل مصري فهو " واحد مننا " شرب من ماء النيل ويعيش معنا ويقدم أعمالا مميزة دائما ، وأهم ما يميزه سماحة أخلاقه وحبه لمهنته وحبه لمصر ولجمهورها الذي بادله نفس الحب ، وأشار د. أشرف زكى أن الفنانين المصريين لم يشعروا لحظة أن الفنان داوود حسين من خارج النسيج المصرى، وقد استطاع بفنه وأخلاقه وتعامله أن يكسب محبتنا فكل الاحترام والتقدير له



ومن جانبه وجه الفنان داوود حسين الشكر لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي على التكريم، كما أعرب عن سعادته لتواجده وسط كوكبة من المبدعين والفنانين الكبار ومنهم سميحة أيوب سيدة المسرح العربي ، والنجمة الهام شاهين ، والاعلامية بوسي شلبي ، ورئيس مهرجان أيام قرطاج المسرحية الفنانة نصاف بن حفصية .


تحدث داوود عن بدايته فى الفن فقد كان يقلد مدرسيه وهو طالبا، موضحا أن التقليد أحد أسلحة الممثل، مشيرا إلى أن مثله الأعلى فى التقليد كان الفنان القدير أحمد زكى فكان لديه مقدرة عالية على التقليد والتشخيص، كما تحدث عن بعض الأساتذة الذين يدين لهم بالفضل الكبير فى تعليمه فهو الابن البار لهم، ومنهم د. سعيد خطاب، د. سعد أردش، د. أحمد عبد الحليم.



واستحضر الفنان دواد حسين احد المواقف مع الدكتور أحمد عبد الحليم وهى عندما تأخر عن المحاضرة وسمح له الدكتور بالدخول إلى قاعة الدرس ولكنه لم يلتفت له وذلك كان بمثابة العقاب الذى تعلم منه الالتزام طيلة عمره الفنى موضحا أنه تربي على ثقافة الالتزام موضحا أيضا أنه دائما يتذكر اساتذته ويقرأ لهم الفاتحة فى افتتاحات عروضه المسرحية ، وتحدث الفنان دواد حسين عن أعماله السينمائية والأفلام التى قدمها فى مصر ومنها "عندليب الدقى" ، " وعلى جنب يا اسطى " الذى يمثل بدايته فى مصر فقد كان هذا الفيلم نقطة فارقه له ليأتى للملعب المصرى وهو ملعب ليس بالهين - علي حد وصفه - ويحتاج إلى طاقة وجهد كبير وكان هدفه الأول عند قدومه إلى مصر محبة الجمهور الذى وصفه بأنه جمهور ذواق فأراد أن يترك بصمة للجمهور المصرى موضحا أن الثلاثة أعمال التى قدمها فى السينما المصرية جعلته محبوبا من الجمهور المصرى .


وأشار المخرج مازن الغرباوى إلى أنه يرى أن الفنان داوود حسين سفيرا للفن الكويتى والعربي، كما أعرب عن سعادته بقرار اللجنة العليا للمهرجان بتكريم الفنان داوود حسين فهو تكريم مستحق.


كما أعربت النجمة إلهام شاهين عن سعادتها بتواجدها مع الفنان داوود حسين بلجنة التحكيم ووجهت الشكر له على كل ما قدمه وامتع الجمهور المصرى والعربي به، وأوضحت أن الكوميديا لا تقل عن التراجيديا بل تعد أصعب بكثير فى تقديمها.

٠ مشاهدة٠ تعليق