تونس وسيريلانكا ومصر يحصدون جوائز مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

تونس وسيريلانكا ومصر يحصدون جوائز مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح



اختتم مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي فاعليات دورته السادسة دورة " سميحة أيوب " بمسرح قصر ثقافة شرم الشيخ ، وذلك بحضور كلا من سيدة المسرح العربي سميحة أيوب ، الفنانة إلهام شاهين ، الفنان محمد عبد الرحمن ، الفنانة لقاء الخميسي ، الفنان طارق صبرى ، وعدد من الفنانين والمسرحيين العرب والمصريين والأجانب ، وبدأ حفل الختام بفيلم تسجيلي يضم مقتطفات من فاعليات وعروض الدوره السادسة من المهرجان .


وقال المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان خلال كلمته : حققنا الكثير من الأحلام والطموحات ومازال هناك الكثير أتمنى أن نحققه خلال الدورات القادمة ، كما تقدم دكتوره إنجى البستاوى مديره المهرجان بالشكر لكل لجان المهرجان ، وأكدت أن كل شخص موجود بالمسرح هو داعم للمهرجان وجزء منه .


واعلنت مديره المهرجان دكتوره إنجى البستاوى عن جائزة أفضل شخصية مهنيه فى المهرجان جايزه حميد سيمبيج والمقدمة من الاستاذ أحمد أبو رحيمة مدير دائرة الشارقة للثقافة والفنون من دوله الإمارات وذهبت لكلا من ، ندى ابراهيم ، مادونا سمير ، محمد طارق تايجر ، مجدى المنسوب ، مريم الجارحى ،محمد هشام ، عز الدين حافظ ، نوز السيد ، ، أحمد أمين وأحمد فرحات ، ومحمد دسوقى .


كما تم تسليم شهادات تقديرية للفرق المشاركة فى المهرجان من مصر والدول العربية والأجنبية ، وتم تكريم لجان تحكيم المهرجان فى مسابقاته الثلاثة " مسابقة العروض الكبرى " ، " مسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات الغير تقليديه " ، " مسابقة المونودراما " .


وأعلن الفنان أحمد صيام جوائز مسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات ، وجاءت كالتالي فاز بجائزة أفضل عرض ، العرض المسرحى " خدامة" من تونس ، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عرض "صخب بلا صوت" من السعودية .


وأعلن الفنان طارق صبرى جوائز مسابقة المونودراما والتى جاءت كالتالي ، فازت بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الأداء التمثيلي سيلفيا رينيولا عن عرض don't revenge us من رومانيا ، وفاز بجائزة الهيئة الدولية للمسرح عن أفضل عرض مونودراما عرض Untouched من سيريلانكا .


وأعلنت النجمة إلهام شاهين جوائز مسابقة العروض الكبرى وجاءت كالتالي : فاز بجائزة صلاح القصب التشجيعية عرض "بوق إسرافيل" من العراق ، وفاز بجائزة سامى عبد الحميد للسينوغرافيا عرض "بيروسمانى" من جورجيا ، وفاز بجائزة لينين الرملي لأفضل نص مسرحى سيرين قنون وريم الحداد عن عرض "ربع وقت" من تونس.


وفازت بجائزة أفضل ممثلة موروبيتو صوفيا عن عرض "الزهور الأخيرة" من ايطاليا، وفاز بجائزة أفضل ممثل Mieszko عن عرض "ترام 23:11" من بولندا، كما فاز بجائزة أفضل مخرج كريم ادريانو عن عرض "رصد خان" من مصر ، وفاز بجائزة سميحة أيوب لأفضل عرض "رصد خان" من مصر

٨ مشاهدات٠ تعليق