بالصور .. ورشة إعدادالممثل "الجسد المقدس" للدكتور فريد النقراشي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

بالصور .. ورشة إعدادالممثل "الجسد المقدس" للدكتور فريد النقراشي بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح



* د. فريد النقراشي : قمنا بمجموعة من التدريبات لنوضح الفرق بين التناول الواقعى والتناول الحداثى فى التعامل مع الجسد



اختتم اليوم الدكتور الفنان فريد النقراشي فعاليات ورشة إعداد الممثل " الجسد المقدس " للدكتور فريد النقراشي و التى أقيمت ضمن برنامج ورش مهرجان شرم الشيخ الدولى برئاسة المخرج مازن الغرباوى.



أوضح مدرب الورشة الدكتور فريد النقراشي أن الورشة تناولت فلسفة وفكر الجسد الحداثى، والتى من خلالها يحاول أن يدخل للمتدرب شكل جديد من أشكال الجسد ،وهى الطريقة التعبيرية والرمزية، وكيف يدير جسده بطريقة حداثية مستعينا فى ذلك باستخدام تدريبات توضح الفرق بين التناول الواقعى والتناول الحداثى فى التعامل مع الجسد .


وأضاف قائلا : تمثلت أولى الصعوبات فى كيفية تغير فكر المتدربين فى إستخدام المنهج الواقعى لفكرة الجسد وهذا ما تكرس له جميع الفنون وبعد فهم المتدريين لطبيعة المنهج الجديد كانت الصعوبة الأخرى فى تطبيق وتنفيذ هذا المنهج الجديد فى إستخدام الجسد، هل الجسد يستطيع تلبيه خيالات العقل ، وخاصة أن المتدريين مدربين على استخدام الجسد بطريقة وظيفية وليس استخدامه بطريقةدلالية،ولكنهم فى النهاية استطاعوا استيعاب المنهج الجديد بشكل كبير .


واستطرد قائلا " قمنا بمجموعة من التدريبات النظرية والعملية وفى ختام الورشة سيقوم كل متدرب بتطبيق ما تعمله من خلال مشروع، ويعبر عن محصلته خلال الورشة .

٠ مشاهدة٠ تعليق