بيان من المثقفين والفنانين : لا للمساس بأي صرح ثقافي فني يمثل جزء من تاريخ مصر

بيان من المثقفين والفنانين : لا للمساس بأي صرح ثقافي فني يمثل جزء من تاريخ مصر





نعلن نحن المثقفين والفنانين المصريين الموقعين على هذا البيان رفضنا التام للصفقة التى أعلنت عنها النائبة نشوى الديب بخصوص هدم ونقل الصرحين الكبيرين ( مسرح البالون والسيرك القومي ) والتي دعمتها بنشر خطابين رسميين من جهة رسمية هي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .



ويعلن الموقعون على هذا البيان أن المساس بهذين الصرحين الثقافيين هو مساس بجزء هام من تاريخ مصر الثقافي وتعدي سافر على منارتين تنويريتين كان لهما وما زال دور كبير في التصدي لمحاولات طيور الظلام الرجوع بمصر إلى عصور ماقبل التاريخ .



ويذكر الموقعون على البيان أن وطننا مصر يتعرض ومنذ سنوات إلى مؤامرات خارجية تدعمها أياد وعقول داخلية من أجل تجريف العقل المصري بحرمانه من مصادر قوته الناعمة، وهاهي المؤامرة الجديدة تطال كيانين ثقافيين كبيرين كان لهما عبر فنانيهما عظيم الدور في التصدي لجماعة الإخوان المحظورة وطردهما من فوق كرسي الحكم، وهو التصدي الذي توج بثورة 30 يونيو العظيمة.



واستمرارا لهذا الدور في التصدي لكل محاولة تنال من ثقافة مصر وفنها يعلن مثقفو مصر أنهم سيقفون بكل ما أوتوا من عزم أمام محاولة هدم مسرح البالون والسيرك القومي وبيع أرضهما لوكلاء آكلي لحوم الأوطان.

هذا ويناشد مثقفو مصر السيد رئيس الجمهورية بسرعة التدخل لإيقاف هذه الصفقة المشبوهة التي تستهدف إثارة الفتنة وضرب سلامنا الاجتماعي.

والله الموفق

لا لهدم مسرح البالون و لا لهدم السيرك القومي .. لا لبيع مناراتنا


التوقيع على البيان من خلال الرابط التالى


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=113858973353255&id=113854053353747

13 views

© 2020 by www.sitfy-eg.com. Proudly created by Mohamed Fadel

FESTIVAL PARTNERS